ITIL Information Technology Infrastructure Library
ITIL إختصار ل Information Technology Infrastructure Library وتعني مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وهو عبارة عن إطار عمل – Framework مصمم لتوحيد الاختيار والتخطيط والتسليم والصيانة ودورة الحياة الشاملة لخدمات تكنولوجيا المعلومات ال IT داخل الشركات والمؤسسات.
هي رخصة قانونية لممارسة الهندسة ويركز الاختبار على أنظمة التحكم. مصمم للمهندسين الذين لديهم خبرة عمل لا تقل عن أربع سنوات بعد الكلية في تخصصهم الهندسي الذي اختاروه.
هي رخصة قانونية لممارسة الهندسة ويركز الاختبار على أنظمة التحكم. مصمم للمهندسين الذين لديهم خبرة عمل لا تقل عن أربع سنوات بعد الكلية في تخصصهم الهندسي الذي اختاروه.
يستفيد الأفراد بأن يكونوا أكثر فاعلية في قيادة تغييرات إيجابية دائمة تؤدي إلى نتائج أعمال محسنة، ولأنه يمكن من النمو المهني من خلال اعتماد موضوعي لمهارات وقدرات إدارة التغيير لديهم، أما المؤسسات فتستفيد لأنها تستطيع تحسين التبني والفعالية والاستدامة لمبادراتها، ولأن معيار ال ACMP يوفر تقييما موضوعيا للمهارات والقدرات للتمكين من توظيف وتدريب واستثمار استشارات أكثر فعالية فيما يتعلق بإدارة التغيير
تهدف شهادة CIPTالى تعزيز جميع المفاهيم والمواضيع التي يحتاجها المتدرب إلى معرفتها لتصبح معتمدا. يقيم اختبار CIPP/E المعرفة بقوانين ولوائح الخصوصية الأوروبية والمتطلبات القانونية لنقل البيانات الشخصية الحساسة بشكل مسؤول من وإلى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وغيرها من الولايات القضائية.
تهدف شهادة CIPMالى تطبيق لوائح خصوصية البيانات في المنظمات من خلال فهم كيفية تنفيذها في العمليات اليومية، وتشكيل فريق لحماية البيانات، وتطوير وتنفيذ أطر عمل النظام، والتواصل مع الجهات المعنية، وقياس الأداء، وغير ذلك.
شهادة TOGAF 9 Foundation هي شهادة أساسية تقدم مقدمة لمنهج TOGAF 9 Enterprise Architecture. يوفر TOGAF إطارًا لإدارة العمارة المؤسسية، ويساعد الشركات على تصميم وتنفيذ وإنشاء وتشغيل هيكل تقنية المعلومات الخاص بها بطريقة فعالة.
دورة رسمية معتمدة من PeopleCert / Axelos، لتقديم أساسيات إطار ITIL 4 لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك المبادئ التوجيهية الأساسية، والأبعاد الأربعة لإدارة الخدمات، ونموذج تشغيل إدارة الخدمة.
وهي مصممة لتزويد الأفراد بفهم مشترك للغة والمفاهيم الرئيسية في إدارة الخدمات، وكيف يمكن أن تساعد المؤسسات على تحسين خدماتها وتقديم قيمة لعملائها.